أشهر المساجد في ألمانيا

  
نعود اليوم لنأتي لكم بقائمة لبعض مساجد ألمانيا وأشهرها ولنشاهد معاً ولا ننسى الدستور الألماني المحافظ على مبدأ حرية الأديان

1- المسجد الأحمر ذو المنارتين الكبيرتين ويقع بحدائق قصر شفيتسنغين بولاية باد جنوب غرب ألمانيا


المسجد الأحمر, ألمانيا,







2- مسجد الأحمدية يقع بمنطقة فيلمرسدورف بمدينة برلين ويعتبر مقر العبادة الرئيس للطائفة الأحمدية وهو أقدم مسجد في ألمانيا بني عام 1928م وله منارتين بطول 32 متر تقريباً وقبة بقطر 10 أمتار.


مسجد الأحمدية, فيلمرسدورف, ألمانيا, أقدم مسجد في ألمانيا,




3- مسجد مدينة كولونيا قيد الإنشاء وسيصبح أكبر مساجد ألمانيا وقد شيد على مساحة 16500 متر مربع ويتسع لأكثر من 1200 شخص. قام ببنائه اتحاد الجمعيات الإسلامية التركية في ألمانيا (DITIB )، وهي أكبر جمعية إسلامية مسجلة رسميا، قرر بناءه ليكون المسجد الرئيسي للاتحاد في ألمانيا. مساحة المسجد الكبيرة واحتواؤه على منارتين كبيرتين ارتفاعهما أكثر من 50 مترا، أثار ردود أفعال مختلفة في ألمانيا، معظمها رحب ببنائه في حين رفضه آخرون.

مسجد مدينة كولونيا, ألمانيا, أكبر مساجد ألمانيا,




4- مسجد سيتليك في برلين للجالية التركية وهو ثاني أكبر مسجد بألمانيا وتبلغ مساحته نحو 800 متر مربع هو أكبر مساجد برلين ويقع بالقرب من مقبرة الأتراك بالمدينة، والتي تحمل نفس الاسم سيتليك -وتعني الشهداء - ويتسع المسجد لأكثر من 1500 شخص.وتجدر بنا الإشارة إلى أن مدينة برلين وحدها تحتوى على أكثر من 80 مسجدا وعشرات الأماكن التي يستخدمها المسلمين بالمدنية للصلاة.

مسجد سيتليك في برلين, أكبر مساجد برلين, ألمانيا,



5- مسجد عمر ثاني أكبر مسجد في برلين ويقع في ضاحية كرويتسبيرغ ويتسع لأكثر من ألف مصلى، اكتمل بناءه عام 2008.

مسجد عمر, ثاني أكبر مسجد في برلين, ألمانيا, كرويتسبيرغ,




6- مسجد الإمام علي للمركز الإسلامي بمدينة هامبورغ شمال ألمانيا ويعتبر مركزا للطائفة الشيعية في ألمانيا. وقد شيد في ستينيات القرن الماضي ويتسع لأكثر من 1000 شخص.المركز الإسلامي في هامبورغ هو أقدم مؤسسة إسلامية أوروبا. 

مسجد الإمام علي, هامبورغ, ألمانيا, شيعة ألمانيا, المركز الإسلامي,




7- مسجد الفاتح شيده اتحاد الجمعيات الإسلامية التركية في ألمانيا في مدينة إسن غربي البلاد.يتميز المسجد بطرازه المعماري الجميل وبمنارته العالية التي تتجاوز 30 مترا.

مسجد الفاتح, ألمانيا, تركيا,




8- مسجد مركيز في دويسبورغ ويعد أحد أكبر المساجد في ألمانيا ويتسع لأكثر من 1200 مصلي يحتوي المسجد على منارة يبلغ ارتفاعها 34 مترا، وتم تشييده في سنة 2008.

مسجد مركيز, دويسبورغ, أكبر مساجد ألمانيا, ألمانيا,




9- مسجد النور في فرانكفورت شيد سنة 1959 ويعتبر ثالث أقدم مسجد في ألمانيا، تبلغ مساحة المسجد 85 مترا، ويتسع لـ 125 مصلٍ.

مسجد النور, فرانكفورت, ثالث أقدم مسجد في ألمانيا,




10- مسجد غوتينغن يقع في مدينة غوتينغن الجامعية الشهيرة وشيد سنة 2008 يحتوي المسجد على منارتين ارتفاعهما 17 مترا، وقبة ارتفاعها 15 مترا.

مسجد غوتينغن, غوتينغن,




المصدر:
موقع قناة الجزيرة الفضايئة