9 طرق لترويض الألم المزمن

9 طرق مقترحة من الممكن أن تساعدك على التخفيف أو التأقلم مع الألم المزمن

1. خذ نفساً عميقاً:

هواء نقي
معظم البالغين يأخذون 8 إلى 16 نفساً في الدقيقة. أبطأ ذلك إلى 5 أو 6 نفساً عميقاً؛ ذلك سوف يساعد رئتيك على الراحة ويقلل شعورك بعدم الارتياح.

2.احصل على ليلة نوم جيدة:

طفل نائم
بدون راحة كافية، ربما يزيد الألم للأسوأ. إذن كم يكفي من النوم؟ يختلف حسب الشخص، لكن معظم البالغين يحتاجون 7 إلى 8 ساعات في الليلة. والجواب بسيط: كم تحتاج من الوقت لتستيقظ مرتاح وبكامل حيويتك. 

3. تمرن باستمرار:

خذ 3 مهمة-تمدد وتقوى ومارس النشاطات الهوائية-أضفها إلى روتينك من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع لمدة لا تقل 30 دقيقة. فالتمدد يحفظ العضلات مشدودة، والأوتار رشيقة. والتقوية مهمة للعضلات الأساسية في ظهرك وللحوض والوركين والبطن، ويساعد على التوازن والاستقرار. أما التمارين الهوائية فتنشط معظم العضلات المهمة والقلب والدورة الدموية.

4. عالج عادتك في التدخين:

علاج التدخين
 تدخين السجائر أو السيجار يضعف الدورة الدموية، ويفاقم الحالات الطبية، ويزيد الحساسية للألم وربما يتعارض مع أدويتك. وكذلك مضغ التبغ.

5. مارس التأمل العقلي:

التأمل العقلي
هذا يشمل مراقبة ألآمك بدلاً من قمعها. يبدو جنوناً، لكن مع الاسترخاء وتقبلك لشعورك بعدم الارتياح، سيجعلك تتحملها بشكل أفضل. لذلك ولمدة 20 دقيقة في اليوم، اجلس أو استلق في موضع مريح في مكان هادئ وكن مدركاً لحظةً بلحظة، لأنفاسك ولما تشعر به (بما في ذلك الألم) وبأفكارك ومشاعرك.

6. تناول غذاء كامل، حمية نباتية:
حمية نباتية

الحمية الصحية تعزز الدورة الدموية، وتخفف الالتهابات وربما تسكن توجع العضلات والمفاصل. اجعل وجباتك كاملة أو على الأقل أطعمة مصنعة مثل الخضروات، والحبوب الكاملة 100%، والبقوليات والفواكه. لكن عليك أن تبدأ بالتخلص من أسوأ المجرمين: اللحوم المصنعة، اللحوم الحمراء، والنشويات المكررة كالسكر والخبز الأبيض والمعكرونة.

7. جرب يوغا:




اليوغا يمكنها أن تهدئ أنفاسك، وتقلل توتر عضلاتك وتنظم جسمك وعقلك، وهو ما سيخفف الألم. أنت لا تحتاج أن تكون خبير يوغا لتحصد الجوائز: هناك الكثير من قواعد المبتدئين على الإنترنت، بما في ذلك وضعية المحارب والجبل والطفل وغيرها.

8. انغمس في مواهبك:

المواهبة ومواهب
مارس النشاطات التي تجلب لك السعادة، سواء البستنة أو الصيد أو كراج المبيعات أو نحت الخشب. هناك هواية لكل شخص تستطيع تقليل توتره، وتأخذ عقله خارج عالم الألم.

9. كن اجتماعياً:

الناس يتفاعلون مع الأخرين لإدارة وتقليل القلق ولإدارة الألم المزمن بشكل أفضل، لذلك تناول الغداء مع زملاء العمل، أو اصنع مجموعة عمل اجتماعي أو اجلس إلى حفيدك وحدثه عن لعبة كرة القدم أو اذهب إلى مهرجان الفنون.


لمشاهدة الانفوجرافيك الخاص بطرق ترويض الألم المزمن هذه: اضغط هنا