أحمد أبو خليل


أحمد أبو خليل
أحمد أبو خليل

( بؤس الفسفسة ) ... كتاب للكاتب الصحفي الساخر ( أحمد أبو خليل ) أودع فيه الكثير من السخريات الجادة , لكل ما يشغل المواطن الأردني في حياته ومعاناته ونزعاته اليومية .. كما يضع يده فيه على أوجاع الناس وهمومهم , معنونا لمواضيعه بعناوين تناسب فكرة الكتاب .. مثل ( لسان المريض في اللبن المخيض ) , ( المطبخ الصحفي لا يقدم وجبات ساخنة ) وقد ارتكز الكتاب على خمسة فسفسات رئيسية هي ( العيش في جيبة صغيرة ) , ( المسايسة طريقنا إلى السياسة ) , ( اقتصاديات مص الإصبع ) , ( سنة انستو ) , ( نتاتيف ) .



كتاب بؤس الفسفسة للكاتب أحمد أبو خليل
كتاب بؤس الفسفسة
يوزع أحمد أبو خليل انتقاداته على الجميع من الحكومات إلى الناس وعاداتهم وسلوكياتهم حتي أنه لم ينسى نفسه وكتابه بؤس الفسفسة فقال فيه : ( اذا كنت من القلة التي قد يصلها هذا الكتاب فقد سهلت عليك الأمر حيث يمكنك أن تبدأ أو تنتهي من أي صفحة تريد، بل من أي سطر تريد، كما يمكنك عند القراءة أن تفشق سطرا أو تقرأ صفحة وتترك صفحة فهذا الكتاب في أفضل الأحوال يحك لك على جرب ) .

و أحمد أبو خليل هو صاحب مجلة ( المستور ) المميزة بتخصصها في مجال الفقر والفقراء وأحوالهم .. وهو بذلك يسير على غرار الإقتصادي البنغلاديشي ( محمد يونس ) الذي أسس بنكا للفقراء , نال عليه جائزة نوبل لعام 2006 م .


إقرأ أيضاً :

1- فيكتور هوجو .
2- من نساء بني هاشم .
3- 4 حكم مفيدة بالصور .
4- حالة عامة .. قصة .
5- اقتصاديات مص الإصبع .